جزر القمر تنظم لأول مرة انتخابات "حرة وشفافة" بحسب الوزير داود

موروني / #كومورس24 : عقد وزير الداخلية، محمد داود، يوم الجمعة 29 اذار/مارس بقاعة المؤتمرات بوزارة الخارجية، اجتماعا دام أقل من 30 دقيقة، أبلغ فيه السفراء وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في جزر القمر والمجتمع الدولي "بسلاسة سير" الدورة الأولى من الانتخابات، والتي جرت يوم الأحد 24 مارس على كامل الأراضي الوطنية.
وأكد محمد داود بأنه في يوم 24 اذار/مارس 2019، نظم اتحاد جزر القمر لأول مرة في تاريخه، انتخابات "حرة وشفافة"، على الرغم من بعض الحوادث التي لوحظت في جزيرة نجازيجيا، والتي كان هدفها تشويه نزاهة الاقتراع.
وأعلن داود أن اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في جزر القمر قد أعلنت النتائج المؤقتة للدورة الأولى من الانتخابات. ووفقًا لهذه النتائج المؤقتة، فقد فاز المرشح الرئاسي، عثمان غزالي بنسبة 60.77٪. أما بالنسبة لانتخابات حكام الجزر الثلاث القمرية فقد تم التصويت في جزيرة أنجوان، للحاكم السابق أنيسي شمس الدين بأكثر من 64٪ من الدورة الأولى.
وقد أبلغ الوزير المجتمع الدولي أن هذه النتائج مؤقتة فقط ريثما تعلن المحكمة العليا النتائج النهائية، التي لها فترة قانونية مدتها تسعة أيام بعد إعلان النتائج المؤقتة من قبل اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة.
وأشار معاليه أيضا عن الهجوم الذي وقع يوم الخميس 28 مارس، والذي تسبب في زعزعة الاستقرار في البلاد لفترة من الوقت.
ترشح انتخابات انتخابات_رئاسية عثمان_غزالي غزالي
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج