وزير خارجية جزر القمر يطلب من القادة العرب تدخلًا عاجلاً لمواجهة التهديدات الأمنية

موروني / #كومورس24 : بدأت مساء يوم أمس الأحد، أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثلاثين للقمة العربية فى تونس. التي تناقش القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والأزمات فى اليمن وسوريا وليبيا والتضامن مع لبنان، ودعم جمهورية الصومال وقضايا أخرى، إلى جانب ملف الجولان والقدس.
وفي كلمته، التي ألقاها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جزر القمر، سيف محمد الأمين الذي يشارك في هذه القمة أعلن أن المنطقة العربية في وضع حساس مما يتطلب تدخلًا عاجلاً من قبل القادة العرب لمواجهة التهديدات الأمنية وتحقيق تطلعات الشعوب إلى الازدهار.
كما دعا القادة العرب، إلى تعزيز التعاون العربي، الذي وصفه بأنه "أفضل طريقة" لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية. وأيضا إلى الكفاح "بكل الوسائل" ضد ويلات الإرهاب والتطرف في المنطقة وحول العالم.
وجدد الدبلوماسي القمري موقف بلاده الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، مشيرا أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية في جميع أنحاء المنطقة العربية في مواجهة الاستعمار الإسرائيلي والهجمات على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وفي نهاية كلمته، شكر سيف محمد الأمين، جهود ومساهمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والدول الصديقة في تنظيم الانتخابات الرئاسية "في جو من السلام و النزاهة " في اتحاد جزر القمر.
تونس انتخابات انتخابات_رئاسية القمة_العربية غزالي
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج