الهيئة الانتخابية المستقلة في جزر القمر تؤكد أن العملية الانتخابية حافظت على مصداقيتها

موروني / #كومورس24 : في بيان لها صدر يوم أمس الاثنين 25 مارس/آذار 2019، طمأنت فيه الهيئة الانتخابية المستقلة في جزر القمر شركائها وجميع الجهات الفاعلة في الانتخابات بأن الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية وانتخابات محافظي الجزر التي جرت على كامل الأراضي الوطنية والتي شهدت بعض الحوادث قد حافظت على مصداقيتها ونزاهتها.
وقد أكدت الهيئة أنه وبالرغم من أعمال التخريب التي حدثت من قبل أفراد غير مراقبين في فترة ما بعد الظهر من يوم التصويت، إلا أن الوضع ظل هادئًا حتى نهاية العملية الانتخابية.
وأبلغت الهيئة الانتخابية الوطنية المستقلة الجميع بأنها تركز منذ نهاية التصويت وحتى الوقت الحالي على تجميع نتائج صناديق الاقتراع.
ووفقًا للقانون الانتخابي في جزر القمر، فأمام الهيئة خمس أيام ابتداءا من يوم الاقتراع لإعلان النتائج المؤقتة.
وفي هذا السياق، كررت الهيئة دعوتها إلى ضبط النفس لجميع المرشحين والناخبين والسلطات العامة، من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد.
كما أعربت عن شكرها لجميع أعضاء مكاتب التصويت وجميع الجهات الفاعلة في الانتخابات على تفانيهم في ممارسة مهامهم؛ وإلى شعب جزر القمر لنضجه.
وفي الأخير أكدت هذه الأخيرة مجددًا التزامها بدورها المتمثل في الحكم العادل والنزيه، مشيرة إلى أن النتائج التي ستعلن بحلول يوم الجمعة الموافق ل 29 مارس/آذار 2019، ستكون وفقًا لحكم صناديق الاقتراع.

ترشح انتخابات انتخابات_رئاسية عثمان_غزالي غزالي
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج