وزير الشؤون الخارجية في جزر القمر يعقد مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن أهم المستجدات العالمية والمحلية

موروني/ كوموروس24/عقد السيد سيف محمد الأمين، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مؤتمراً صحفياً يوم أمس بقاعة المؤتمرات بالوزارة، تحدث فيه عن أهم المستجدات العالمية والمحلية.
وفيما يتعلق بالأحداث الخارجية أشار سيف إلى ضرورة الاهتمام بتداعيات الكوارث الرهيبة التي تضرب العالم خاصة كارثة التسونامي التي ضربت أندونيسيا مؤخرا والتي أدت إلى وفات المئات من المواطنين.
وقد أكد السيد الوزير أن جمهورية القمر المتحدة قد أصدرت بيان تضامنيا حيال كارثة اندونيسيا مجددة تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب الإندونيسي.
كما أشار إلى ما حدث في تنزانيا ومصيبة غرق العبارة في بحيرة فكتوريا مما تسبب إلى وفات 131 مواطنا تنزانيا، محذرا الجميع من خطورة وسائل النقل البحرية في كل مكان، ليس في تانزانيا فقط بل على مستوى العالم.
وفيما يتعلق بمنظمة السادك نوّه السيد الوزير إلى أن جمهورية القمر المتحدة تعمل في الوقت الحالي على تأكيد علاقاتها مع الدول، وأضاف: خلال تواجدنا في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك قمنا بإبرام اتفاقية تعاونية مع بتسوانا لتطوير المهام الدبلوماسية بتوقيع كل من الرئيس عثمان غزالي ورئيس بتسوانا.
أما بالنسبة للمنظمة الفرانكفونية التي تستعد إلى ترشيح أمين عام جديد للمنظمة والذي تدور حوله العديد من التكهنات، فقد انضم صوت جمهورية القمر المتحدة إلى جانب موقف الاتحاد الإفريقي الذي يؤيد ترشح وزير خارجية رواندا.

المصدر: وزارة الشؤون الخارجية

مؤتمر_صحفي وزير دبلوماسية موروني
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج