شركتين جديدتين مكان الشركة القمرية للمياه و الكهرباء "Ma-mwe"

موروني/ كوموروس 24/ بعد مرور أربعة أشهر على مرسوم خوصصة شركات إدارة المياه "Ma-mwe" و "Eda" في جميع أنحاء جزر القمر، تم توقيع مرسوم للتوصل إلى إنشاء شركتين جديدتين ، "Sonelec" (شركة المجلس الوطني للكهرباء) و "Sonede" (الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه).

في الآونة الأخيرة، أشيع على نطاق واسع أن شركة المياه والكهرباء في جزر القمر "Ma-mwe" قد تم تقسيمها. وهذا ما تم تأكيده من قبل رئيس الشركة، عبدو سعيد مداحومة، خلال مقابلة مع صحيفة الوطن يوم الأربعاء الموافق 19 من أيلول/ سبتمبر. ذاكرا بأن إجراءات تقسيم الشركة إلى شركتين،واحدة للكهرباء والأخرى مختصة بالمياه، إنطلاقا من يوم الخميس الموافق 6 من أيلول/ سبتمبر الجاري. وستسمى على التوالي، شركة "Sonelec" (شركة الكهرباء الوطنية) وشركة "Sonede" (الشركة الوطنية لاستغلال المياه وتوزيعها).

يوم الخميس الموافق 6 من أيلول/سبتمبر ، بعد التوقيع على المرسومين من قبل رئيس الدولة، تم إستدعاء المدير العام "Ma-mwe" والمكلف بالماء من قبل الرئيس ليتم إبلاغهم بالجديد.

ووفقاً لعبدو سعيد مداحومة، فإن فكرة التقسيم هذه كانت موجودة منذ فترة طويلة ، لكنها أيضاً توصية أعدها الشركاء الدوليون لتعزيز قطاع الطاقة على المستوى الوطني.

actu-comores

,خوصصة رئيس الوطني الشركاء المدير العام المياه الكهرباء
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج