رئيس جزر القمر يستقبل قادة المعارضة بالقصر الرئاسي بيت سلام

موروني/ كوموروس24/ استقبل رئيس الدولة فخامة السيد عثمان غزالي يوم أمس 18 أيلول/ سبتمبر 2018 بالقصر الرئاسي بيت سلام أعضاء المعارضة الذين يترأسهم نائب الرئيس السابق محمد علي سويلي والحاكم السابق لجزيرة نجازيجيا السيد موييني البركة سعيد صوالح كجزء من الحوار الجاري في جزر القمر.

وقد أعرب رئيس الدولة عن رغبته في التوصل إلى حوار مستمر مع جميع القمريين، واستعداده لمرافقة تدابير المصالحة تحت إطار الحوار بين القمريين من أجل اقامة المؤسسات المقبلة في البلاد و ليتمكن من منع أي أزمة محتملة.

فرنسا عثمان_غزالي موروني غزالي معارضة حوار
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
5 reviews in february
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Comments are designed to communicate and discuss the features of an enterprise or event, as well as to find out the interesting questions on it.

Politics
موروني / #كومورس24 : في مقابلة أجراها اليوم، مع صحيفة لاغازيت القمرية، كشف وزير المالية والميزانية السيد/ سيد علي شيخان، أن الحكومة القمرية لديها الوسائل اللازمة لدعم الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الدورة الأولى منها في 24 آذار/مارس المقبل. وأضاف سيد علي شيخان: "يمكننا تمويل الانتخابات بمفردنا، لكننا لم نغلق الباب أمام أي مساعدة من شركائنا". أنقر هنا لمشاهدة الفيديو: https://www.facebook.com/COMOROS24.Arabic/videos/1897857280342024/
Politics
موروني / #كومورس24 : كشف وزير المالية السيد/ سيد علي شيخان، في مقابلة أجراها اليوم الثلاثاء، مع صحيفة لاغازيت القمرية، أن الحكومة القمرية لديها الوسائل اللازمة لدعم الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الدورة الأولى منها في 24 آذار/مارس المقبل. وأضاف سيد علي شيخان: "يمكننا تمويل الانتخابات بمفردنا، لكننا لم نغلق الباب أمام أي مساعدة من شركائنا".وزير المالية الذي أعلن في الأسابيع الأخيرة أن حكومة جزر القمر قد قررت تمويل الانتخابات المقبلة من أموالها الخاصة بها. أ...
Politics
موروني / #كومورس24 : يشارك 13 مرشحاً في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في 24 آذار/مارس في جزر القمر. وتجرى الدورة الثانية لهذه الانتخابات في 21 نيسان (أبريل)، وفق المرسوم الذي يدعو الناخبين الى اختيار حكّام الجزر الثلاث الكبرى في هذا الأرخبيل، وهي القمر الكبرى وموهيلي وأنجوان.من بين المرشحين الذين قبلت المحكمة ترشيحاتهم، فإن رئيس الجمهورية السيد عثمان غزالي هو الوحيد الذي يدعمه حزب سياسي، وهو"حزب الاتفاق من أجل تجديد جزر القمر"، فيما المرشحون الآخر...
Society
موروني / #كومورس24 : افتتح نائب رئيس الجمهورية، السيد مستدران عبده، يوم أمس الاثنين 18 فبراير 2019، المكتب الإقليمي الوطني للفانيلا، في مدينة موتسامودو بجزيرة أنجوان.للتذكير فإن رئيس الجمهورية، فخامة السيد/ عثمان غزالي كان قد عين الوزير الأول/ مستدران عبده، ليحل محله ويتولى جميع مهامه، بعد أن أخذ إجازة من منصبه ليلة الأربعاء 13 فبراير 2019 استعدادا للإنتخابات الرئاسية.
Politics
موروني / #كومورس24 : استقبل نائب رئيس الجمهورية، مستدران عبده، بعد ظهر يوم الاثنين 18 فبراير 2019، في منزله في سيما بجزيرة أنجوان، وفدا من سكان المنطقة. السيد مستدران عبده كان قد تحدث في هذا اللقاء عن مواضيع مختلفة وكان أهمها موضوع الانتخابات القادمة وكيفية الحفاظ على الأمن والسلام في البلاد.
Society
موروني / #كومورس24 : ألقت مصالح الأمن في جزيرة مايوت ظهر اليوم، القبض على اثنين من حراس الحدود، كانا يعملان في مطار باماندزي.وبحسب صحيفة "مايوت الأولى" فإن التهمة تزوير أوراق.نوافيكم بالتفاصيل في الأخبار القادمة
صحي
موروني / #كومورس24 : استلم الأمين العام الجديد لوزارة الصحة في جزر القمر السيد جين يوسف مهام منصبه يوم السبت الماضي.السيد جين يوسف شغل منصب أمين عام أيضا في وزارة العدل والشؤون الإسلامية. وإضافة إلى خبرته فإنه من الإيجابيات قدومه من خارج قطاع وزارة الصحة، لعله يحمل رؤية مختلفة لمفهوم تعاون وتكامل أدوار القطاعات الصحية المختلفة في تقديم خدمات صحية متكاملة.
Politics
موروني / #كومورس24 : أعلنت المحكمة العليا في التاسع من فبراير من الشهر الحالي، عن إلغاء ترشح كل محمد على صويلح المنتمي لحزب "الاتحاد من أجل تنمية جزر القمر" وإبراهيم محمد سولي المنتمي لحزب (جوا)، من رئاسة جزر القمر.وبحسب مصادر موثوقة فقد قدم محمد علي صويلح المعروف باسم مامادو اليوم استئنافاً للقسم الإداري والدستوري في المحكمة العليا في محاولة ثانية للحصول على اذن الترشح لرئاسة جزر القمر.
Society
موروني / #كومورس24 : عثر الأهالي يوم أمس الأحد على شاطئ فومبوني على جثة مجهولة الهوية، تعود لرجل يبلغ طوله 175 متراً ووزنه فوق 85 كلغ. لكن كان من المستحيل التعرف عليه.الشرطة والهلال الأحمر اللذان تلقيا البلاغ انتقلوا على وجه السرعة إلى عين المكان أين تم نقل الجثة.