المدعي العام للجمهورية جزر القمر يدافع عن استقلال القضاء

موروني/ كوموروس24/ دافع محمد عبده المدعي العام للجمهورية جزر القمر عن استقلال القضاء أمام وسائل الإعلام، بعد ظهر أمس الأربعاء 12 أيلول/ سبمتبر، وإستغل المناسبة للتذكير بالقضايا التي يعمل القضاء القمري ومنها: محاولة إغتيال نائب الرئيس السابق موستادروان عبدو، الدركي الذي قطعة يده، محاولة الانقلاب والمواطنة الاقتصادية.

قال المدعي العام : "يقال ان هذه الاعتقالات سياسية، اقول لا ! هناك دلائل حقيقية موجودة عندنا وسوف تروها في لائحة الاتهام ".

عن محاولة إغتيال نائب الرئيس السابق قال : "في الوقت الحالي، ألقينا القبض على المتهمين، وليس الشركاء الذين نعرفهم. إن المادة التحقيقية التي لدينا في الوقت الحالي تسمح لنا بالشك في بعض القادة الحاليين لجزيرة أنجوان ".

وحول محاولة الانقلاب، أعلن عبدو عن الاعتقال المؤقت لنائب رئيس هيئة الأركان يوم الاثنين.وفي نفس الموضوع، إنتقض مذكرة الاعتقال الدولية التي صدرت ضد نائب الرئيس السابق جعفر أحمد سعيد حساني يوم 7 أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث إعترف أنه لا توجد أي مذكرة رسمية تمنعه من مغادرة البلاد. هذا لم يمنع المدعي العام من إنكار على أن جعفر أحمد قد هرب، بينما كانت عناصر التحقيق في الطريق لاعتقاله.

هذا وإذا أفرج المدعي العام عن أفراد شركة AB Aviation والأشخاص الذين كانوا في حجز الشرطة، مثل السيدة جعفر، فقد أعلن أن وزارة الداخلية ستتخذ "تدابير إدارية" لموظفيه.

المصدر: جريدة "لاغازيتا جزر القمر"

,المدعي العام أنجوان جعفر وزارة الداخلية جزر القمر
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج