الفيلم القمري القصير "شاب = وظيفة" أختير أفضل فيلم وثائقي

موروني/ كوموروس24/ تم إختيار، يوم السبت الماضي المرافق لفاتح أيلول/ سبمتبر 2018، الفيلم الوثائقي القصير "شاب = وظيفة" للمخرجة القمرية الشابة ليلى عبدو تاجري، كأفضل فيلم وثائقي، وذلك ضمن فعليات المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية القصيرة، "بوانت نوار"، في العاصمة الكونغولية برازافيل.

وتعتبر هذم نسخة تجريبية للمهرجان الذي أطلقه أفضل مخرج كونغولي لعام 2017، مايكل غاندوه، بهدف "تطوير أنشطته من خلال تشجيع وتطوير المخرجين المبتدئين لإنتاج الأفلاف قصير وتقديم منصة الرؤية لها".

"شاب = وظيفة" هو فيلم الرابع لليلى عبدو تاجري، بعد "الوهم" في عام 2014، "إنكري دي مير" في عام 2015 و "أنا أقاتل، أنا موجود" في عام 2017.

بعد تتويجها قالت ليلى :"هذه الجائزة تتويج لكل ما حققته حتى الآن. جاء ليؤكد لي بأن لا شيء مستحيل، وأنه مع القليل من الثقة بالنفس يمكنك تحقيق أشياء عظيمة. انا فخرورة  بهدا التتويج وأشكر كل الذين يؤمنون بي دائما".

وجرى هذا الحفل السينما الكونغولي حديث الولادة في الفترة الممتدة من 30 آب/ أغسطس - 1 أيلول/ سبتمبر، في المعهد الفرنسي بالكونغو (IFC) في بوانت نوار، العاصمة الإقتصادية لجمهورية الكونغو و مدينة السينما الكونغولي. خلال هذه الأيام الثلاثة من المنافسة، تم عرض حوالي خمسة عشر فيلمًا قصيرًا

ليلى عبدو الحائزة على جائزة مهرجان جزر القمر السينمائي الدوليسنة 2015، لم تتمكن من الحظور لتواجدها حاليا بأوغندا لمتابعة دراستها.

المصدر: actu-comores

,فيلم العاصمة الكونغو مهرجان جزر القمر ليلى عبدو
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج