جزر القمر ستشارك في مؤتمر منظمة دول المحيط الهندي الثالث والثلاثون

موروني/ كوموروس24/ أعلن رئيس منظمة دول المحيط الهندي (IOC)، هون فيشنو لوتشمينارايدو، وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي والتجارة الدولية في موريشيوس، أنه يومي 12 و 13 أيلول/ سبتمبر الجاري في بالاكلافا (موريشيوس) الدورة العادية الثالثة و الثلاثون لمجلس وزراء منظمة دول المحيط الهندي.

سيكون مجلس وزراء منظمة دول المحيط الهندي، الذي يجمع وزراء الخارجية للدول الخمس الأعضاء أو ممثليهم، فرصة لتقييم أنشطة الأمانة العامة للمنظمة للقرارات التي اتخدها المجلس في المؤتمرالثاني والثلاثين في فبراير 2017.

فيهذه المناسبة،سيقيّم رئيس دبلوماسية موريشيوس رئاسته على رأس مجلس المنظمة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة في مجال الأمن البحري الإقليمي، كما سيسلم شعلة رئاسة النظمة للسيد فيسنت مريتون، نائب رئيس جمهورية سيشيل المسؤول عن الشؤون الخارجية.

وسيقوم الأمين العام للمنظمة، حمادة ماضي بوليرو بتقديم التقرير السنوي لمنظمة دول المحيط الهندي لعام 2017 إلى أعضاء المجلس حول أنشطة المنظمة.

وسيشارك في هذا المؤتمر الأعضاء المراقبون، وهم جمهورية الصين الشعبية، والاتحاد الأوروبي، والمنظمة الدولية للفرانكفونية، ومنظمة فرسان مالطة المستقلة، فضلا عن شركاء التنمية.

سيتم دعوة أكثر من مائة شخصية سياسية ودبلوماسية وممثلي الشركاء لحضور مراسم افتتاح مجلس الوزراء الثالث والثلاثين.

مصادر: منظمة دول المحيط الهندي

,المحيط الهندي منظمة دول المحيط الهندي جزر القمر جمهورية سيشيل
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج