المغرب و جزر القمر يناقشان سبل التبادل الطلابي

موروني/ كوموروس 24/ نظم المدير التجاري للمدرسة الفرنسية متعددة الجنسيات PIGIER بالمملكة المغربية بن الشيخ أحمد،  ندوة صحافية بالمشاركة مع وكالة السفر القمرية SBC، وذلك يوم الثلاثاء 28 آب/ أغسطس المنصرم في موروني.

خلال هذا اللقاء تمت مناقشت ثلاث محاور أساسية: تسهيل المراحل، دعم الحكومة الطلاب في مراحل التسجيل والمشاكل التي يعاني منها الطلاب في المغرب.

وهذا الصدد قال بن الشيخ : "لتعزيز النهج الذي يسمح للطلاب بالتطور، نحن على اتصال مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي (AMCI)، لأناليوم في المغرب، لا يكفي التسجيل والذهاب للدراسة، هناك عدة إجراءات يجب إتخادها."

من جانبها أكدت حكومة جزر القمر، أن مديرالتجاري لمدرسة PEGIER في اتصال دائم مع وكالة SBC، لتوفير الرحلات للطلاب وأنها توفر كل الدعم له.

وأضاف المديرالتجاري لمدرسة PEGIER"منذ خمس سنوات وأنا أعمل في هذه الظروف. لكن في العام الماضي، اتصلت بوكالة SBC لتجنب الصعوبات التي يواجهها الطلاب في المطار في المغرب من حيث الرحلات الجوية. كما نتابعهم خلال مراحل دراستهم العليا، كما تم إنشاء رابطة طلاب جزر القمر في المغرب (AECM)، التي أنا عضو فيها، خصيصا لهذا الغرض ".

هذا ويعمل بن الشيخ مع وكالة الطيران SBC مند عام، لتسهيل إلتحاق الطلاب القمريين بالمدرسة متعددة الجنسيات في كل من مدينتي الدار البيضاء ومكناس.

المصدر: لغازيتا القمرية بالتصرف

If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج