تمويل صيني يصل إلى 1.3 مليار فرنك قمري لإعادة تأهيل مقر جمعية اتحاد جزر القمر

موروني/ كوموروس24/ صرحت جمهورية الصين الشعبية، من خلال سفارتها الدائمة لدى موروني، بإعادة تأهيل مقر جمعية اتحاد جزر القمر. وسيتم تجديد هذا المبنى الذي تم بناؤه سابقا بتمويل صيني في الثمانينات من القرن الماضي، بمساعدة الصندوق الصيني للتنمية التي تصل إلى 1.3 مليار فرنك قمري.

وقد صرح رئيس الجمعية الوطنية الدكتور عبدو حسين أن هذا المشروع، الذي سيعيد تأهيل ثلاثة أجزاء رئيسية من المبنى، يجب أن يعطي صورة أخرى لمبنى البرلمان.

وأظهرت بعثة الخبراء، التي أرسلتها الحكومة الصينية والتي تتألف من مهندسين من مختلف القطاعات بما فيهم مهندسي الكهرباء والسباكة، ومهندس البناء، ورئيس الخبراء والمستشار الاقتصادي للسفارة الصينية في موروني، الذي أعرب عن رغبته في خدمة البلاد.

و قد شرح السيد خي دونجتاو، المهندس المعماري والخبير المسؤول عن إعادة تأهيل المبنى، أن أعمال التجديد ستشمل المساحات الداخلية والخارجية للمبنى. من الأسقف إلى الألوان، الأبواب، توسيع مكاتب النواب ورؤساء اللجان، وتوسيع قاعة المؤتمرات، وغيرها، دون أن ننسى تجديد المنتديات الرسمية و قد أكد هذا الأخير أن العمل سينطلق في غضون 4 -6 أشهر، من قبل الشركة الصينية Qiyuan Engineering Corporation.

جزر_القمر الصين مشروع البرلمان تمويل موروني
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج