وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج عن عمر يناهز 76 عاما

توفي، أمس الأربعاء، عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ عن عمر يناهز 76 عاما، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام بريطانية. 
وقال أبناؤه لوسي وروبرت وتيم الذين أعلنوا خبر الوفاة في بيان لهم ”نحن حزينون للغاية لأن أبينا المخلص قد توفي اليوم. لقد كان عالماً عظيماً ورجلاً غير عادي سيظل عمله وإرثه قائماً لسنوات عديدة ".
هوكينغ، الذي يعتبره الكثيرون من أعظم العلماء في عصرنا الحالي، هو عالم في علم الكون، وعلم الفلك، والرياضيات، وقد قام بتأليف العديد من الكتب بما في ذلك كتاب ” A Brief History of Time” والذي بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة في العالم.
لطالما استطاع ستيفن هوكينج أن يثير في انفسنا الحزن بقدر الانبهار ، بين الإعياء البدني الرهيب ، الذي قلل من قدرته على التعبير عن نفسه فقط بمساعدة أصبع واحد فقط و استخدامه آلة النطق التي سمحت له بالتحدث بصوت محوسب بلكنة أمريكية، لكن إقدامه واستمرار تألقه وروح الدعابة التي تحلى بها كانت مصدر إلهام في أنحاء العالم.
كتب هوكينج على موقعه على الانترنت في أحد المرات : “أحاول أن أعيش حياة طبيعية قدر الامكان، وألا أفكر في حالتي أو أشعر بالأسف على الأشياء التي قد تعيقني، وهي ليست كثيرة،” مضيفاً: “لقد كنت محظوظاً لأن حالتي تزيد سوءاً ببطء، بعكس ما هو شائع. وهذا الأمر يعني أنه يجب على المرء أن لا يفقد الأمل.”

بريطانيا وفاة عالم أوروبا فيزياء
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج