خرافة سيارة 4X4 السوداء هي انعكاس لحالة ذهنية في المجتمع

في ظل انتشار الشائعات حول وجود سيارة من نوع 4X4 سوداء غير مسجلة ، منتشرة في المدن لخطف الأطفال. الدكتور عبد الرحمن سعيد محمد ، عالم أنثروبولوجيا ومتخصص في القصص والأساطير والخرافات ، ركز على ما يشبه بالأسطورة الحضرية. و هي "مؤشر لحالة ذهنية في المجتمع". 
الأساطير الحضرية أو الخرافة هي مجرد (خيال) قد يقصها الآباء على أطفالهم بغرض تحريضهم على توخي الحذر بالخارج أو ربما أراد بعض الأصدقاء قضاء الوقت بسردهم لتلك القصص في ليالي مظلمة. والسمة المميزة للأسطورة الحضرية، بحسب الدكتور عبد الرحمن هي "قصة حديثة قريبة من الخرافة وتنتشر بالكلام ".
عالم الأنثروبولوجيا، الدكتور عبد الرحمن مؤلف كتاب The Heir of the Monidible، وهو كتاب يأخذ أساطير جزر القمر بشكل حديث، مثل إشاعة سيارة 4X4 سوداء ، بدون لوحة ترخيص ، منتشرة في المدن ، وتختطف الأطفال لغرض تقديمهم كقرابين.هي أسطورة موروثة، وفقا لعلم الأنثروبولوجيا.
ويضيف أنه في مجتمع لا يزال على دراية بالخرافة ، فإن الأسطورة الحضرية تأخذ بعدًا أقوى. لا سيما أن الأسطورة (hadisi) ، على عكس الحكاية (hale) ، من المفترض أن تكون صحيحة ،و "يصدقها الناس حقا".
يبدو أن الوضع الحالي للبلاد ليس غريباً على ظهور الخرافات ، حيث تفهم كمؤشر على حالة المجتمع.
و يوضح هذا الأخير أنه يمكن إطلاق الشائعات من قبل مواطن بسيط، وبصرف النظر عن غرابتها، إلا أنه يمكن لمجتمع بأكمله أن يتخذها على محمل الجد.

خرافة شائعات خطف
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج