تنظيم حلقات عمل حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

كجزء من برنامج الأمن البحري (MASE) ، نظمت السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) في موروني بالشراكة مع البنك المركزي لجزر القمر ووزارة المالية ، في الفترة من 5 إلى 7 مارس ، حلقات عمل توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
جمعت حلقة العمل ، يومي الاثنين والثلاثاء ، جميع المديرين التنفيذيين للمؤسسات ولا سيما البنوك ، ووكالات تحويل الأموال ، و يوم الأربعاء جمع كبار المسؤولين، أبرزهم مكتب المدعي العام الاتحادي ، ووزارة العدل ووزارة المالية، وزارة الداخلية، و الدرك الوطني.
وكان الهدف من كل هذه الاجتماعات هو تعريف المشاركين على برنامج الأمن البحري ، للتوعية بأهمية مكافحة القرصنة وغسل الأموال وتمويل الإرهاب بجميع أشكاله ووفقا للمعايير الدولية. 
نوقشت العديد من النقاط لوضع طرق ووسائل لضمان وجود نظام قوي لمكافحة هذه الجرائم الكبرى ، بما في ذلك تقييم أفضل للمخاطر على المستوى الوطني ، وتعزيز خدمة الاستخبارات المالية وتحسين التعاون بين الجهات الفاعلة الوطنية ونظرائهم الإقليميين والدوليين.
وفي كلمته ، أشار مدير وحدة الاستخبارات المالية (FIU) إلى التقدم المحرز في هذا القطاع ، ولا سيما تفعيل وحدة الاستخبارات المالية وخططها الجارية للتقييم الوطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اجتماع غسل_الأموال الإرهاب
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج