الاحتفال بيوم المرأة العالمي: مكافحة العنف القائم على نوع الجنس في العمل

تحتفل دول العالم، غدًا الخميس، باليوم العالمى للمرأة والذى يوافق 8 مارس من كل عام، فهو يوم يتم الاعتراف خلاله بإنجازات المرأة، ويكون بمثابة فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة، ودعم مشاركتها فى مختلف المجالات.
و سيكون موضوع هذا العام هو "حان الوقت: النشطاء في المناطق الريفية والحضرية يحولون حياة المرأة". وفي موروني، يرغب اتحاد عمال جزر القمر وحركة الشركات القمرية بالتنديد بالعنف الجنسي في العمل و إدانة الاعتداء الجنسي المرتكب ضد المرأة. و سيجري تنظيم هذا اليوم والاحتفال به على نحو ثلاثي، يضم اتحاد عمال جزر القمر، وحركة الشركات القمرية ووزارة الشباب.
وستركز الجهات الفاعلة في هذا الحدث على العنف القائم على نوع الجنس في العمل لنرى كيف يمكن وقفها. ووفقا لما ذكره الأمين العام لاتحاد عمال جزر القمر في نجازيجيا، السيد محمد مروجاي، فإن هناك بالتأكيد تغييرا وإدخال تحسينات على أوضاع المرأة القمرية، المرأة التي تتعرض باستمرار لضغوطات كثيرة في مكان عملها و حتى المنزل. و بحسب هذا الأخير هناك أزواج يجرؤون على حرمان زوجاتهم العمل. على الرغم من إرادتهن. وفي بعض الأحيان لا تستفيد النساء العاملات من العطلات لأن رؤسائهن لا يحترمون حقوقهن.
بالنسبة لإبراهيم يوسف، المستشار الإداري والاجتماعي لحركة الشركات القمرية، أكد أنه على الرغم من أن المرأة القمرية تحميها التقاليد القمرية، إلا أن هناك حالات ينظر فيها الجميع إلى أنها إساءة معاملة للمرأة.

عيد_المرأة عنف
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج