الطبعة الرابعة من مهرجان غومبيسا تنطلق يوم الجمعة المقبل

تفتتح الطبعة الرابعة من مهرجان غومبيسا بعد ظهر يوم الجمعة، الموافق ل 9 مارس في مدينة إيكوني. وكما هو متوقع، فإن هذه الطبعة ستكون برعاية رئيس الدولة الذي وعد، في الحفل الختامي للطبعة الأخيرة، بأن الحكومة سوف ترعى ذلك.
هذا العام، وخلال تسعة أيام سوف تجمع مدينة إيكوني العديد من الفنانين القادمين من الجزر الأربع القمرية جزيرة نجازيجيا، أنجوان، موهيلي ومايوت، بالإضافة أيضا إلى عدة فنانين من الصين وتنزانيا. ووفقا ل نوردين باكار، المعروف أيضا باسم "سولدات"، أحد أعضاء اللجنة المنظمة، سيتم تحديد ثلاثة أنشطة رئيسية هي الرقصات التقليدية، وأغاني كابيلا والمسرح.
بعد مراسم افتتاح المهرجان في ساحة بيشيوني ومعرض القوات، ستبدأ تصفيات مسابقة الغناء المختلطة "كابيلا" و سيتم الاحتفاظ بالمتنافسين الثمانية الأولين.
أما بالنسبة للرقصات التقليدية، فإن التصفيات ستبدأ يوم السبت 10 مارس في ساحة باريندرارو. وسيتم اختيار ثمانية فرق لفئة الرجال. وبالنسبة للرقص التقليدي المعروف في جزر القمر باسم "شيغوما شا لاسويري"، سيتم اختيار خمس مجموعات منه.
وبالنسبة لفئة النساء، فإن مرحلة التصفيات للرقص التقليدي ستجرى يوم الأحد 11 مارس، وسوف يتم اختيار خمس مجموعات. و في المساء، سيتم عرض أداء مسرحي، خارج المنافسة.
ومن المقرر أن تنتهي جميع المسابقات يوم السبت 17 بحوالي الساعة 10 صباحا في ملعب "فوندي كارنيت" حيث سيتم منح العديد من الجوائز للفائزين بالرقصات التقليدية، وسوف تقدر الجوائز الأولى والثانية والثالثة ب 75000، 60000 و50000 فرنك قمري، في حين رقصة "shigoma"، وسوف يكافأ الأولين بجوائز مقدرة ب 75000 و 60000 فرنك قمري. أما بالنسبة لأداء أغنية "كابيلا"، فإن الجوائز الأولى والثانية والثالثة ستكون 50000، 40000 و 30000 فرنك قمري.

مهرجان فنانين مسابقة نجازيجيا أنجوان موهيلي مايوت
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج