"سيف محمد الأمين " يستقبل نائب رئيس مجلس وزراء صربيا

خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس 1 مارس أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،السيد "سيف محمد الأمين " استقبل فيه وزير الشؤون الخارجية سيف محمد الأمين في مكتبه نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير خارجية جمهورية صربيا، إفيكا داش و أكد السيد سيف أن علاقاتنا مع صربيا ترجع تحديدا إلى عام 1975م أي بعد الاستقلال بعام وما تزال قائمة إلى حد الآن. وتحدث الوزيران حول العلاقات الثنائية القائمة بين الدولتين الصديقتين، وما ينتظر القيام به خلال المرحلة المقبلة ، خاصة أن علاقات البلدين ترجع إلى عهد بعيد.
ومن جانبه أعرب السيد "إفيكا داش" عن فرحه الغامر لهذه الزيارة التاريخية لجزر القمر مشيرا أن علاقات البلدين تتنوع في المجال الثقافي والتعليمي والسياحي،و تتطور إلى الأفضل من يوم لأخر.
وأكد معاليه أن دولته تعترف رسميا بأن جزر القمر تتكون من أربع جزر رئيسية وتأمل أن تتعاون الدول التي تحمل نفس المشاكل بجدية كبيرة خاصة أن بلاده تواجه مشكلة خطيرة تتعلق باستقلال كوسوفو عن صربيا عام 2008م عبر قرار جماعي من البرلمان ، وأوضح الوزير أن مثل هذه المشاكل تتعرض لها بعض الدول مثل الجزر الثلاث القمرية وجزيرة مايوت وإسبانيا مع كتالونيا ..الخ على أن اهتمامنا إلى استعادة أرضنا لا يمنع البتة الحوارأبدا ، فنحن دائما نرحب بالحوار مع المواطنين . 
وأشار وزير خارجية جمهورية صربيا أنه يأمل بزيارة قريبة من نظيره القمري سيف الأمين صيف إلى بلغراد عاصمة صربيا، كما يأمل أيضا بنفس الزيارة من رئيس الجمهورية غزالي عثمان.

صربيا زيارة بلغراد مايوت
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No recommendations yet
Log in ,
to rate and recommend

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج