إدارة النفايات المستدامة: خبراء أجانب يتحدثون عن تجربتهم في المنتدى

أغلق اليوم المنتدى الذي كان موضوعه قائم حول الإدارة المستدامة للنفايات في جزر القمر في كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة جزر القمر. و ذلك بعد يومين من المؤتمرات والمواقف والمناقشات وحلقات العمل التي جمعت عامة الناس وخبراء كانوا قد عقدوا عدة مؤتمرات رفيعة المستوى في إدارة النفايات وإعادة تدويرها في كل من مدغشقر، وريونيون، ومايوت، وبوركينا فاصو, و كذلك تواجد السلطات لجعل إدارة النفايات مسألة ذات أولوية. وكان هناك حديث عن تعزيز التبادلات وتحسين الوعي بإدارة النفايات.
وتتمثل أهداف هذا المنتدى في زيادة الوعي بمسألة إدارة النفايات وأهميتها لحماية البيئة وصحة الجميع، وللسماح للسلطات وممثلي المجتمع المدني و خبراء آخرين لمناقشة القضايا والممارسات الجيدة التي من شأنها معالجة هذه المشكلة.
و من المقرر اليوم، أن تناقش حلقة العمل التي تجمع بين السلطات التقنية والمالية والمجتمع المدني نهج ومشاريع سنة 2018، وعن تنفيذها. كإعادة تدوير النفايات وإعداد المواد الخام الجديدة.
بالأمس، فقد ثبت أن حوالي 400 طن من النفايات يتم صرفها يوميا في الرواسب البرية، على الساحل، أو حرقها في الهواء الطلق و هذا ما تعتبره إدارة النفايات في جزر القمر كونه تحديا حقيقيا لبحث سبل عملية التدوير للمحافظة على الصحة العامة وحماية البيئة.

إعادةتدويرالنفايات نفايات
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج