غزالي يلتقي نظيره التشادي بباريس

التقي العقيد عثمان غزالي يوم الجمعة الماضي الموافق لـ15ديسمبر الحالي بنظيره التشادي إدريس ديبي إتنو ” IDRISS DEBY ITNO” بباريس.
وقد ناقش رئيسا الدولتين امكانية اقامة علاقات دبلوماسية دائمة بين البلدين، لاسيما وأن هناك جوانب كثيرة تجمعها معا بعيدا عن الحدود الجغرافية، خاصة فيما يتعلق بالوضع الحكومي للدولتين، إذ كلاهما ينتميان إلى منظمة التعاون الإسلامي، وهي منظمة تضم 57 دولا اسلامية ، وهي الناطقة باسم العالم الإسلامي،كما أن الهدف الأساسي لهذه المنظمة هو حماية مصالح العالم الإسلامي من أجل السلام والوئام في العالم.
وخلال اللقاء أكد رئيس جمهورية تشادالسيد إدريس ، لنظيره القمري عثمان غزالي : أن هناك مجالات كثيرة ستساهم فعليا في تقريب البلدين، خاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادي والمؤسسي والدبلوماسي.
ومن جهته أشار السيد غزالي عثمان ، أنه يتحتم عليه بالفعل جمع أراء واقتراحات نظيره التشادي، كي يتم عرضها على الحكومة القمرية ، رغبة في التوصل إلى طرق سريعة قادرة على ترجمة كل النتائج والدواعي كما ينبغي .
كما أكد غزالي عن امتنانه الكبير بلقاء الرئيس التشادي ، إدريس ديبي إتنو. متنمنيا في أن يكون لقاء باريس خطوة أساسية في التقارب بين أنجمينا العاصمة التشادية وموروني في شتى المجالات.
لتشاد إدريسديبيإتنو
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج