جزر القمر تنظم اليوم وقفة احتجاجية لإظهار الدعم للشعب الفلسطيني

عقدت مؤسسة القدس في جزر القمر وتحالف الجمعيات الخيرية الإسلامية مؤتمرا صحفيا أمس في مقر إذاعة "إقرأ" أدان فيه "الخطاب الاستفزازي وغير المسؤول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، باعترافه رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة . وهذا على الرغم من المعارضات الدولية لهذا القرار من جميع انحاء العالم.
هذا القرار، الذي اعتبره التحالف الإسلامي ، "هو ارتداد للسياسة التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية،و انتهاكا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ودعم الاحتلال الغير القانوني للمدينة المقدسة ".و أن مثل هذا القرار غير العادل لن يغير حقائق التاريخ والجغرافيا التي تؤكد فقط أن القدس هي أرض محتلة وأن قرارات الأمم المتحدة لا تسمح بتغيير مركزها.
واعتبرت مؤسسة القدس في جزر القمر ان "استكمال المشروع الصهيوني الذي يهدف الى تدمير هوية الامة الاسلامية" يدعو "رؤساء دول وحكومات الدول العربية والاسلامية الى اتخاذ قرار حازم، وبدء الاجراءات اللازمة لوقف هذا القرار غير العادل ".
احد الاجراءات التى دعا اليها التحالف الاسلامى هو وقف كافة التعاون مع الولايات المتحدة "حتى يتم سحب هذا القرار". وأخيرا، دعت مؤسسة القدس في جزر القمر "العلماء والأئمة ودعاة المساجد إلى مواصلة إذكاء وعي سكان جزر القمر بخطر هذا القرار وعواقبه، وجعل يوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 يوم التضامن مع القدس "، لإظهار رفضنا التام لهذا القرار.

فلسطين
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
No rates yet
I recommend
No recommendations yet

تعليقات

Post your comment to communicate and discuss this article.

لم يتم العثور على نتائج